نحن لمساعدتك

يمكنك طلب الخدمات من خلال النموذج او الاستفسار عبر المحادثة المباشرة واتس اب

الاستشارات الادارية

  • التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي
  • بناء القدرات المؤسسية
  • الحوكمة والامتثال والمخاطر
  • ادارة التغيير والتحول
  • ادارة الابتكار والابداع
  • ترشيد الانفاق والتكاليف
  • خطط برامج ومبادرات المشاريع
  • خطط أعمال تأسيس وتطوير المؤسسات والشركات

الاستشارات الاقتصادية

  • دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال
  • النمذجة الاقتصادية
  • الأبحاث والظواهر الاقتصادية التخصصية
  • استطلاعات الرأي والتحليل الأحصائي
  • تشغيل وتقييم دراسات الجدوى للمنظمات
  • التقييم المالي والاقتصادي
  • تنمية وتطوير الاستثمارات المؤسسية

الاستشارات الادارية

التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي

” لايتعامل التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي مع القرارات المستقبلية، بل مع مستقبل القرارات الحالية”


نحن في سعودي سكوب، ومع شركائنا العالمين نستخدم أفضل الممارسات والنماذج في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنفيذي. تقوم منهجية ونموذج عمل سعودي سكوب على المراحل التالية:

  • المرحلة الاولى: التهيئة والتخطيط
  • المرحلة الثانية: التشخيص، وجمع المعلومات والبيانات
  • المرحلة الثالثة: تحليل البيانات والمعلومات
  • المرحلة الرابعة: بناء الرؤيا والرسالة والقيم
  • المرحلة الخامسة: بناء الاهداف الاستراتيجية واستراتيجيات وحدات العمل

  • المرحلة السادسة: بناء الخطط التنفيذية

  • المرحلة السابعة: بناء مؤشرات قياس الاداء

  • المرحلة الثامنة: وثيقة ادارة الحوكمة والالتزام والمخاطر والرقابة

طلب الخدمة

بناء القدرات المؤسسية

” مهمة بناء وتطوير القدرات الفردية والمؤسسية مثل بناء عضلات الجسم في الرياضة، وبدونها يكون الاحباط والفشل هو النتيجة”


بناء القدرات المؤسسية للوزارات والمؤسسات والمنظمات والشركات يتطلب فريق عمل احترافي وخبرات متعددة التخصصات ونقل تجارب رائدة. نحن في سعودي سكوب نمتلك هذه المتطلبات وفريق عمل استشاري محلي وعالمي نفذ العديد من مشاريع بناء القدرات لعدة جهات، وتعتمد منهجيتنا الاستشارية على:

  • دراسة تحليل الفجوات الادارية والفنية والمالية وكافة وحدات العمل لتقييم الوضع الحالي ومدى جاهزية المنظمة.
  • تصميم الخطة التفصيلية لبرامج التطوير المؤسسية عبر القياس والاستقصاء وتحليل البيانات وورش العمل.
  • تحديد أدوات وبرامج نقل المعرفة والتدريب الخاصة بالسياسات واللوائح التنظيمية بالشراكة مع جهات عالمية رائدة.
  • تنفيذ ورش العمل الخاصة بخطة التنفيذ الخاصة بنقل المعرفة، الاستدامة، القياس والتقارير.
  • تنفيذ تحيل قياس الاثر للأجراءات التي تم تنفيذها.
  • تنفيذ تقارير توصيات الخبراء خلال مرحلة التطبيق وما بعده، والتقارير النهائية.
طلب الخدمة

الحوكمة والامتثال والمخاطر

” أي عمل بدون دليل اجراءات لتنفيذه ولايمكن التحكم به وقياس أدائه، لايمكن إدارته”


تؤدّي تحديات التنظيمات التشريعية للحوكمة والامتثال والمخاطر، وكذلك أمن وتوثيق الأجراءات والبيانات، وزيادة المخاطرفي العلاقات مع جهات عمل أخرى إلى زيادة الأهمية والطلب على استراتيجية عمل لها تساعد صاحب القرارعلى اتخاذ القرار المناسب.

نحن في سعودي سكوب وبالشراكة مع جهات استشارية عالمية رائدة، نعمل على تطبيق نموذج عمل جي آر سي الذي يعمل على تحقيق كفاءة التكلفة والانتاجية والفعالية في تخفيف المخاطر، وتعتمد منهجية عملنا الاستشاري الأساسي للمنظمات والشركات بهذا المجال على التالي:

  • دراسة وتحليل الوضع الحالي والفجوات وقياس مدى نضج ممارسة معايير الحوكمة والامتثال والمخاطر.
  • تصميم وتنفيذ ورش العمل الخاصة بصياغة وتصميم خطة العمل الاستراتيجية والتنفيذية.
  • اعداد استراتيجيات ادارة الحوكمة، ادارة الأمتثال وادارة المخاطر.
  • كتابة وصياغة اللوئح التنفيذية وادلة اجراءات العمل والهيكل التنظيمي ومصفوفة الوظائف والمهام والصلاحيات والمسؤليات.
  • نقل المعرفة والتدريب على تشغيل وتنفيذ برامج وحدات العمل وفق برنامج جي آر سي.
طلب الخدمة

ادارة التغيير والتحول

” يصل معدل الفشل الذي يمكن التنبؤ به في جهود التغيير والتحول إلى 70 % في القطاعين العام والخاص، بسبب ضعف شمولية الخطة والتنفيذ”


يمكن للنهج الشمولي المتبع في خطة إدارة التغيير والتحول الكبير أن يحد من وطأة المخاطر والتحديات المتشابكة المتمثلة في تعارض المصالح ومقاومة التغيير في القطاعين العام والخاص. نحن في سعودي سكوب ومع تحالفاتنا الاستشارية العالمية، نمارس تنفيذ استشارات التغيير والتحول وفق أعلى المعايير العالمية المطبقة، ووفق ثقافة بيئة العمل التي تعمل فيها المنظمة أو الشركة. تعتمد منهجيتنا على الأساسيات والمراحل التالية:

  • المرحلة الأولى: تصميم أجندة التغيير: وتحتوى هذه المرحلة على عدة محاور أهمها قياس مدى الجاهزية للتغيير، مراجعة المعتقدات، إشراك الجميع للنتائج عبر الأستطلاعات وورش العمل، العقود السلوكية للمنظمة، تشخيص خط الأساس.
  • المرحلة الثانية: تحريك المنظمة: أهم مايتم في هذه المرحلة هو بناء مكتب برنامج التغيير، نموذج دور القيادة وفريق العمل وأصحاب المصلحة، ورش العمل التعريفية والمشاركة للتقييم، المشاركة في منهجية التدريب.
  • المرحلة الثالثة: ربط التغير: أهم الخطوات في هذه المرحلة هي اعداد البنية التحتية للبرنامج، تنفيذ بطاقة الأداء المتوازن للموارد الرئيسية، اشراك النتائج، منظومة الأستباقية، الأدارة الصارمة.
  • المرحلة الرابعة: ادارة النتائج: وأهم محاوره مؤشرات المشاركة وتحليل نتائج الادارة الصارمة، تصميم خارطة الطريق، نماذج تقييم البرنامج، اعداد التقاريروأدلة التجارب.
  • المرحلة الخامسة: التواصل الاستراتيجي: حيث تشمل محاور أهمها تصميم خط التواصل ومراجعهتا، توزيع الأدوار بين الشركاء الرئيسين لعملية ادارة التغيير والتحول.
  • المرحلة السادسة: خطة الأستدامة والمتابعه حيث المراجعه والاستشعار وتحويل وتطوير قدرات ورغبات التغيير.
طلب الخدمة

ادراة الابتكار  والابداع

” ليس لجميع الموظفين نفس درجة الموهبة والابداع، لكن بيئة العمل هي التي تدعمها وتعطي فرصاً متساوية للجميع لممارستها”


 استخدام وممارسة المنظمات والشركات لأدوات ادراة الابتكار والابداع والريادة يمكنها من نشر واطلاق القدرات الابداعية لموظفيها. وتنطلق شبكة عمل ادارة الابتكارمن الفهم الكامل لنطاق عمله المكون من الأستراتيجية، الهيكل التنظمي والعمليات والبنية التحتية، القدرات والامكانيات للموارد وثقافة الابتكار لبيئة العمل.

نحن في سعودي سكوب وبصفتنا نمارس الابتكاروالابداع والريادة في أعمالنا، ومع شركاؤنا العالميين بهذا المجال نقدم خدماتنا الاستشارية للمنظمات والشركات في تأسيس وبناء منظومة الابتكار والابداع والريادة وفق نموذج العمل التالي:

  • دراسة وتحليل وتقييم الوضع الحالي لمدى ممارسة الابتكار والابداع والريادة.
  • تنفيذ ورش العمل الخاصة لأعداد صياغة الخطة الاستراتيجية العامة وخطة وحدات العمل ومؤشرات قياس العمل.
  • تصميم الهيكل التنظيمي ومصفوفة الوظائف والمهام والصلاحيات، ولوائح وأدلة اجراءات العمليات.
  • اعداد خطة اطلاق تحفيز القدرات الابتكارية لبئية العمل والموظفين.
  • رسم خطة مبادرة نشر ثقافة الابتكار والابداع والريادة وبرامجها العملية.
  • صياغة وثيقة المخاطر المتوقعه للعملية الابتكارية ونموذج التبؤ المبكر والمعالجة.
طلب الخدمة

ترشيد الانفاق والتكاليف

” تشير معظم ابحاث ودراسات سعودي سكوب  في مجال استراتيجية التكاليف للمنظمات والشركات إلى أن السبب الرئيسي لتضخم التكاليف مقارنة بالنمو والاستدامة هو عدم صلة زيادة الانفاق والتكلفة لديها بالأستراتيجة وتطوير نماذج أعمالها وفق المتغيرات”


تضم سعودي سكوب فريق الخبراء الاستشاريين المحليين والشركاء العالميين الاستشاريين معه على تقديم الحلول العملية الاستشارية في بناء استراتيجيات ادارة ترشيد وخفص التكاليف وفق نماذج الأعمال الملائمة لها، وتشمل منهجية ونموذج عملنا التالي:

  • تقييم ودراسة وتحليل الوضع الحالي ومدى ممارسة الاستراتيجية والعمليات الملائمة للتكاليف وقياسها.
  • تنفيذ ورش العمل الخاصة لدراسة مخرجات التقييم وتقديم توصيات الخبراء.
  • صياغة الاستراتيجية العامة للتكاليف ودليل اجراءات سياسة التسعيرمقابل القيمة المضافة لمخرجاتها.
  • بناء مؤشرات قياس أداء تكلفة العمليات ومؤشرات التنبؤ المبكر وفق متغيرات الأعمال.
  • نقل المعرفة والتدريب لأدوات العمل التقنية والنمذجة لوحدة التكاليف.
طلب الخدمة

خطط برامج ومبادرات المشاريع

حيث الخبرات والقدرات التخصصية التي يمتكلها سعودي سكوب في خطط ونماذج أعمال اطلاق البرامج والمبادرات للمشاريع ذات العلاقة بالتخطيط الاستراتيجي والتنفيذي للمشاريع سواءً في القطاع الحكومي أو الخاص أو الغير ربحي، وتغطي خدماتنا في هذا الجانب على التالي:


  1. قراءة وتحليل بيانات ومعلومات ونطاق عمل ومستهدفات البرنامج أو المبادرة.
  2. تقييم الوضع الحالي وتحديد الفجوات في نطاق ونموذج العمل المستهدف.
  3. تحليل بيئة التشريعات والانظمة وجهاتها التي ينتمي لها البرنامج أو المبادرة.
  1. بناء وتصميم نموذج العمل ويشمل الفكرة والنطاق والأهداف والمستهدفين والموارد والشركاء الرئيسين والقيمة المضافة.
  2. تصميم خطة العمل الاستراتيجية والتنفيذية وأدلة اجراءات العمل والتقنيات ومؤشرات قياس الاداء والتغذية العكسية.
  3. تصميم وثيقة الحوكمة والمخاطر والالتزام والرقابة والموارد البشرية.
  4. التحليل المالي والاقتصادي للبرنامج أو المبادرة ورصد لمؤشرات القيمة الاقتصادية المضافة.
  5. تصميم الخطة الزمنية للتنفيذ وفق مراحلها والزمن والتكلفة وتحديد جهات المهام والمسؤليات.
طلب الخدمة

خطط أعمال تأسيس وتطوير المؤسسات والشركات

وهي خدمات دراسات وإجراءات تحويل المؤسسات والشركات لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتشمل:


  1. تأسيس الشركات الوطنية والأجنبية بشكل عام لدى وزارة التجارة أو هيئة الاستثمار.
  2. تحويل المؤسسات والشركات إلى نماذج أعلى لدى وزارةا لتجارة.
  3. خطط أعمال ادراج الشركات في الأسواق المالية.

* حيث يقوم سعودي سكوب ب :

  • إعداد وتصميم دراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بكل حالة.
  • إعداد وتنفيذ خطط العمل ونماذج وهياكل وأدلة الإجراءات لكل حالة ووفق معايير وشروط الجهات ذات العلاقة.
  • إعداد الأنظمة الأساسية للشركات وقرارات وتوثيق الشركاء وعقود التأسيس اللازمة حسب أنظمة الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع جهات قانونية معتمدة.
  • إدارة ملف الطلب واستكمال المتطلبات والمستندات المشروطة وتقديمها للجهات ذات العلاقة ومتابعتها، إضافة إلى التمثيل الرسمي مع العميل لأية استفسارات ومناقشات ومقابلات تخص الطلب لدى جميع الجهات ذات العلاقة، وذلك بالتعاون مع جهات خدمات عامة متعاونة.

كمايعمل سعودي سكوب مع عملائه هنا بتقديم خدمات واستشارات الحلول التمويلية المتاحة لعملائه من الشركات الكبرى فقط ومع جهات التمويل المحلية والدولية ، الحكومية والخاصة وفق آلية عمل معتمدة وذلك حسب طبيعة العملاء والقطاع المستثمر فيه وحسب حجم وتكلفة التمويل المطلوبة.

طلب الخدمة

الاستشارات الاقتصادية

دراسات الجدوى الاقتصادية وخطط الأعمال

” لا جدوى من اتخاذ قرار في عالم الادارة والأعمال لايعتمد على دراسة البيئة المحيطة به والتقديرات المستقبلية الناتجة منه لتحقيق أكبر فائدة بأقل تكلفة”


تعتمد منهجية عمل سعودي سكوب في هذه الخدمات على معايير ومنهجية منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” مع تطويرها وفق أحدث النماذج والبيانات المتاحة وموثوقيتها، حيث تشمل الأجزاء الرئيسية التالية

 

الجزء الأول: الدراسة السوقية
  • التعريف بجهة الاستثمار وبالأنشطة  والمنتجات للمشروع.
  • تحليل البيئة التنظيمية والاستثمارية التي ينتمي لها المشروع.
  • جمع وقراءة وتحليل للبيانات والمعلومات للنشاط الموضح بشكل مفصل وبالقطاع المستثمر به بشكل عام.
  • التحليل الجزئي والكلي التفصيلي للعرض والطلب الحالي والمستقبلي للأنشطة محل الاستثمار،
  • تحليل حجم النشاط المتوقع والفجوة السوقية وفق حجم السوق الكلي، المنافسة والأسعار، الحصة السوقية.
  • خطة المبيعات والتسعير.
  • استراتيجية التسويق الرئيسية.
  • التحليل الرباعي للمشروع SWOT.
الجزء الثاني: الدراسة الفنية
  • المنتج أو الخدمة: الحجم أو الطاقة الاستيعابية، طبيعتها واستخدامها أو استهلاكها.
  • مواصفات فنية الموقع ذات العلاقة بالنشاط.
  • التقنيات المستخدمة لنموذج عمل نشاط المشروع.
  • تقديرات المواد الأولية للنشاط وتفصيلاتها.
  • تقديرات وسائل النقل والأثاث والتجهيزات الثابتة.
  • تقديرات المصاريف الثابتة والتشغيلية.
  • تقديرات المنافع العامة والرسوم الحكومية.
  • خطة الموارد البشرية والتدريب.
  • مصاريف التأسيس للمشروع (ما قبل التشغيل أو التنفيذ).
  •  تقديرات الخطة الزمنية للتنفيذ
الجزء الثالث: الدراسة المالية والاقتصادية

ويشمل هذا الجزء التحليلات المالية والاقتصادية للمشروع خلال السنوات العشر القادمة. وتشمل بشكل عام ما يلي:

  •  تحديد رأس المال اللازم للمشروع (إجمالي التكلفة الاستثمارية).
  •  قائمة المركز المالي. 
  •  قائمة الدخل التقديرية.
  •  قائمة التدفقات النقدية التقديرية.
  •  قائمة المؤشرات المالية والاقتصادية.
  • تحليل الحساسية للمشروع

 

طلب الخدمة

النمذجة الاقتصادية

يقدم سعودي سكوب لعملائه من القطاع العام والخاص أمكانياته الاستشارية  في تعزيز قدرات ممارسة السياسات والنمذجة الاقتصادية في التحليل والتنبؤ والتقديرات بما فيها بناء وتطوير البنية الأساسية وأدوات العمل المتعددة لها. هذه الخدمات تشمل أيضاً نقل المعرفة والتدريب للوصول لهدف صياغة نموذج عمل ملائم ومحدد في ادراة السياسات والبرامج وعبر تعزيز قدرات النمذجة الاقتصادية والادراية والإحصائية والتقنيات المستخدمة.


يشمل نطاق ومنهجية العمل في سعودي سكوب في هذا الجانب على أقسام ومراحل كالتالي:

القسم الأول: التقييم والتخطيط الأساسي.
  1. المرحلة الأولى: دراسة الاستراتيجية العامة للمنظمة والسياسات والبرامج والمبادرات المستهدفة.
  2. المرحلة الثانية: دراسة وتحليل الفجوات ذات العلاقة في بناء أو تطوير وحدة السياسات والنمذجة الاقتصادية.
  3. المرحلة الثالثة: تصميم خطة ونموذج واستراتيجية العمل المستهدف والأدوات والميزانية المتوقعة وفق مخرجات المراحل السابقة.
القسم الثاني: تصميم نموذج ومنهجية العمل التفصيلية.
  1. المرحلة الأولى: الاشراف على تنفيذ أدوات العمل من القدرات البشرية، والتقنيات المستخدمة المتطلبة.
  2. المرحلة الثانية: تحديد وتشغيل قاعدة البيانات الاحصائية ومصادرها وتبويبها وفق نموذج العمل المستهدف.
  3. المرحلة الثالثة: تصميم نماذج عمل قدرات رسم السياسة والنمذجة الاقتصادية شاملة حصر المتغيرات والمعادلات في التحليل والتنبؤ وقياس المؤشرات المستخدمة في تقديم النتائج والتوصيات لعملية اتخاذ القرار.
  4. المرحلة الرابعة: تصميم وبناء وتنفيذ منهجيات عمل اصدار التقارير الدورية الخاصة والعامة وادارة نشرها الدوري.
القسم الثالث: بناء القدرات ونقل المعرفة والتدريب.
  1. المرحلة الأولى: تصميم حقائب المناهج التدريبية وفق نطاق ونموذج العمل المستهدف والمراحل.
  2. المرحلة الثانية: اطلاق تنفيذ نقل المعرفة والدورات التدريبية الأساسية والمتقدمة داخل المنظمات شاملة التدريب على اعداد تقارير الأداء لوحدة السياسات والنمذجة الاقتصادية، ونموذج عمل التغذية العكسية لاستراتيجية الوحدة.

 

طلب الخدمة

الأبحاث والظواهر الاقتصادية التخصصية

حيث الأمكانيات والقدرات المهنية العالية لدى سعودي سكوب والمتخصص في مثل هذا النوع وفق معايير وأساليب ومناهج البحث العلمي بشكل جزئي وكلي بالأعتماد على برامج احصائية وبحثية متقدمة ومصادر بيانات حديثه رسمية من جهات محلية ودولية معتمدة يتم من خلالها جمع وتحليل البيانات والدراسات السابقه ذات العلاقه للوصول إلى المخرجات المستهدفة، وتقوم منهجية سعودي سكوب بهذا الجانب على:


  1. تحديد مشكلة الدراسة أو الظاهرة محل البحث والتحليل.
  2. تحديد منهجية البحث المستخدم للدراسة.
  3. رصد الابحاث السابقة للموضوع محل الدراسة ونتائجها.
  4. تصميم وتحديد نموذج التحليل ونوعه والأدوات المستخدمة.
  5. تقديم المشكلة أو الظاهرة واعادة صياغتها بنموذج النتائج والتوصيات.

 

طلب الخدمة

استطلاعات الرأي والتحليل الأحصائي

نحن في سعودي سكوب، نعمل على تنفيذ خدمات أستطلاع الرأي للقطاعين العام والخاص بالمملكة وفق المنهجية العلمية وبأستخدام أدق وأحدث التقنيات الفنية وبأعلى نسبة مصداقية كمقدم خدمة معتمد.


أهم أنواع أستطلاعات الرأي التي نقدم خدماتها:

1.استطلاعات الظواهر الاقتصادية والأجتماعية. 2. استطلاعات مرئيات العموم. 3.استطلاعات السوق والتسويق. 4. استطلاعات الأعلام وقادة الرأي.


منهجيتنا في تنفيذ خدمات استطلاع الرأي:

التجهيز للاستطلاع

  1. اختيار الموضوع وجمع البيانات.
  2. صياغة الهدف الرئيسي والأهداف التفصيلية.
  3. تحديد نطاق الاستطلاع والعينة.
  4. تحديد وجمع البيانات المطلوبة.
  5. تصميم العينة.
  6. تحديد البرنامج الزمني
  7. تحديد الموارد المطلوبة.

التجهيز للاستطلاع

  1. تصميم الإطار التنظيمي.
  2. تحديد الميزانية.
  3. تحديد الأدوات.
  4. تشكيل فرق العمل.
  5. سحب العينة.
  6. تهيئة مجتمع الدراسة.
  7. التجربة الأستباقية.
  8. المراجعة.

إجراء وتنفيذ الاستطلاع

  1. تحديد جهة الأداة والآلية.
  2. تحليل نسب الاستجابة.
  3. متابعة أداء الأستطلاع.
  4. معالجة الأنحرافات.
  5. المراجعة.
  6. إعادة التوجيه.

استخراج نتائج الاستطلاع

  1. الترميز.
  2. إدارة برامج الإدخال والتدقيق الآلي.
  3. معالجة برامج استخراج النتائج.
  4. التدقيق على البيانات المدخلة.
  5. عرض النتائج وكتابة التقرير.
طلب الخدمة

تشغيل وتقييم دراسات الجدوى للمنظمات

نحن في سعودي نوظف كامل خبراتنا وأعمالنا في مجال دراسات الجدوى والاقتصادية ومنهجياتها في تقديم خدمات تشغيل أقسام تقييم دراسات الجدوى والتدريب للمنظمات التي تعتمد أعمالها على تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية مثل جهات الاقراض والتراخيص وجهات الاستثمار، ومنهجيتنا في هذا المجال تغطي الجوانب التالية:


  1. رصد الاستراتيجيات للجهات ذات العلاقة بدراسات الجدوى الاقتصادية وفق الغرض منها ونطاق المستهدفات لها.
  2. بناء وتصميم المنهجية المهنية في تنفيذ دراسات الجدوى وتفاصيل نطاق بنودها المشروطة وفق مستهدفات كل جهة.
  3. بناء وتشغيل قاعدة البيانات المرجعية التي يتم استخدامها في تقييم دقة وصحة البيانات في دراسات الجدوى.
  4. بناء وتصميم معايير التقييم للمؤشرات المستخدمة في تقييم دراسات الجدوى الاقتصادية.
  5. تدريب العاملين في مجال تقييم دراسات الجدوى الاقتصادي داخل الجهات بهدف نقل الخبرات والتقنيات والمهارة.

 

طلب الخدمة

التقييم المالي والاقتصادي

 النظام الفعال لقياس أداء العمليات التشغيلية يجب أن يتضمن مؤشرات أساسية للأداء يتم من خلالها التقييم الشامل للوصول إلى قرار مثالي لكل حالة، ولأغراض:


  1. الاستحواذ.
  2. الاندماج مع جهات أخرى أو لدخول شركاء جدد.
  3. الوقوف على كفاءة الأداء الحالي.

تشمل منهجية عمل سعودي سكوب المراحل التالية:

تقرير الأداء المالي، ويشمل هذا الجزء:
  • تحليل قائمة المركز المالي.
  • تحليل قائمة الدخل.
  • تحليل التدفقات النقدية.
  • تحليل قائمة حقوق الشركاء والعائد على الملكية.
  • تحليل المؤشرات المالية والاقتصادية.
  • تحليل وتقييم العلامة التجارية والشهرة.
تحليل بستل PESTEL والتحليل الرباعي SWOT .

 

طلب الخدمة

تنمية وتطوير الاستثمارات المؤسسية

يعمل سعودي مع عملائه على تطبيق أعلى النماذج والمنهجيات العالمية مع شركائنا العالميين في مجال تطوير وتنمية الاستثمارات سواءً الحكومية او المنظمات أو شركات القطاع الخاص وبكافة الأنشطة، ومنهجيتنا في هذه تنفيذ هذه الخدمات تغطي الاجزاء الرئيسية التالية:


  1. تحليل بيئة الاستثمارالعامة، وتطبيقها على بيئة عمل الاستثمارات محل التنمية او التطوير.
  2. تحليل وتقييم الوضع الحالي والبيانات وتحديد الفجوات بواسطة نماذج مصفوفات عالمية.
  3. بناء وتصميم الخطة الاستراتيجية واستراتيجيات وحدات العمل التنفيذية وأدلة اجراءات العمل ومعايير قياس الأداء.
  4. تصميم وثائق الحوكمة والرقابة والمخاطر والالتزام وفق هياكل تنظيم الموارد البشرية.
  5. تحديد البرامج والتطبيقات التقنية المستخدمة في التنفيذ والعمليات التشغيلية.
  6. تحديد المخرجات المتوقعة وفق مستهدفات تنمية الاستثمارات المخطط لها.

 

طلب الخدمة

ابرز عملاؤنا